خبر عاجل صراع الجنرالات فى ارتريا وصل حد المواجهة

 

felobus

خبر عاجل صراع الجنرالات فى ارتريا وصل حد المواجهة

في إفادة عاجلة من مصدرنا في الداخل ان الوضع وصل حد المواجهة بعد ان احتدم الخلاف بين مسوول الطيران الحربي والجنرال جاينا( China )  وقد استدعى كل طرف القوة التى تناصره وكادت المعركة تشتعل لولاء تدخل الرىءيس اسياس والذى عاد على الفور من مدينة على قدر. وتفيد المعلومات ان فيليبوس كان واقفاً بشدة مع مسوول الطيران تخلاي هنسي وهو من الجنرالات الثمانية.

وأضاف  المصدر ان الخلاف كان من صنع الرىءيس ذاته لعلمه ان هؤلاء يعتبروا من الطرف الثاني الذى كان يطالب بتجديد الحياة السياسية قبل انقلاب فورتو.

وحول الأجنحة المتصارعة في ارتريا هناك  فريق تابع للرىءيس ومعه ثلاثة من الجنرالات على رأسهم  تخلي منجوس. وكاريكارى ويماني قبراب ومسؤول الشوون السياسية يماني قبراي والجناح الاخر بقيادة فليبوس ومسؤول الطيران وجاينا ( China )وسبهات افريم

واكد المصدر ان الرئيس يرى ضرورة ضرب هذه المجموعة لاجل الفرقة بينهم. وان كل طرف بات له من الجيش مايتبعه وهكذا دخلت ارتريا في طور صراع الجنرالات وأصبح الرىءيس فاقد للسيطرة  في الاوضاع. وبعد ان تخلص من المجموعة الاولى والتي  كان يقودهاعبدالله جابر ومعه الجنرال المقاتل الشرس عمر ابو طويلة، احمد حاج علي ،مصطفي نور حسبن ، ابراهيم توتيل، عثمان ادريس جمع  والأمين وشيخ صالح فك الله أسرهم  جميعا ورجل التحدي الشهيد بطل فورتو ودعلي.

يؤكد المصدر ان اسياس بات يخلق الفتن بين هذه المجاميع ويحاول بقدر الإمكان ان يمدد عمر سلطانه في ارتريا بسياسة فرق تسد.

 

عن محرر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*